فوائد الصيام الصحية لا تعدّ ولا تحصى

468x60
فوائد الصيام الصحية لا تعدّ ولا تحصى 




يعتبر شهر رمضان الفضيل فرصة صحية ممتازة، فالصوم يحمل معه الكثير من الفوائد للجسم. أولاً، هو يعطي راحة كبيرة للجهاز الهضمي الذي يبقى خالياً من الطعام والشرب من الفجر حتى الغروب وبالتالي يساعد في تطهير الجسم من السموم بشكل فعال. فما هي أبرز فوائد الصيام؟ 

يحمي من الأمراض المزمنة:  

أولاً، يشكّل الصوم حماية فعالة من مرض السكري، يمنح الراحة للبنكرياس لساعات طويلة وبالتالي يخفف من إفرازها لهرمون الإنسولين. ثانياً، يعمل الصوم على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يعني الحماية من أمراض القلب التي تزداد بشكل كبير. وأخيراً، يخفض الصوم مستويات ضغط الدم المرتفع بشكل كبير. 

يعالج التهاب المفاصل:

أثبتت دراسة روسية أنّ الصوم يمكن أن يكون علاجاً فعالاً لمرض التهاب المفاصل. لذا على المرضى الذين يعانون من هذا المرض الصوم خلال أيام الشهر الفضيل من دون تردد. 

يقي من مشاكل الجهاز الهضمي:  

عسر الهضم والإنتفاخ وزيادة الحموضة والقولون العصبي هي مشاكل الجهاز الهضمي التي يعالجها الصوم. امتناع الصائم عن الأكل والشرب لفترة طويلة يعطي فرصة لعضلات الجهاز الهضمي بأن تزيد عملها وبالتالي الوقاية من جميع الأمراض الهضمية المزعجة. 

الصائم عن الأكل والشرب لفترة طويلة يعطي فرصة لعضلات الجهاز الهضمي بأن تزيد عملها وبالتالي الوقاية من جميع الأمراض الهضمية المزعجة. 

يمنح الجمال والرشاقة:

يقوم الصوم بتطهير الجسم، وبالتالي يساعد في إخراج الدهون السيئة من الجسم، ما يعني الحصول على الوزن المثالي طبعاً مع اتباع نظام غذائي صحي. كما أنّ عملية الديتوكس التي نحصل عليها خلال الصوم تمنح البشرة النضارة والرونق بفضل إخراج المواد الضارة من الجسم.
468x60
معلومات عن التدوينة الكاتب : Shagor Hpk بتاريخ : lundi 13 août 2012
المشاهدات :
عدد التعليقات: 0، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا
250x300

شكرا لتعليقك
عرب ويب