كيف تحافظي علي رشاقتك

468x60

كيف تحافظي علي رشاقتك


هل تتذكرين اخر مرّه وجدتى فيها امرأه “سعيده” او راضيه بوزنها؟ ماذا عن سيده ليست متّبعه نظام غذائى و نفسها فى ان تأكل شىء ممنوعه منه؟ او تنظر “لهيكل امرأه” و تشعر “هى” بأن وزنها خاطىء او العكس صحيح؟

تقريبا كل امرأة على الأرض متبعه نظام غذائي أو تخطط للدخول في واحد قريبا. أنه وباء ”الجسم المثالى” مهما كلّف الامر , واصبحت المرأة تتصرف بناء على ضغوط المجتمع للحصول على ما يروه هم شكل الجسم المثالى, فبالتالى تخضع لهذه الضغوط, او الاختيار الاقل صحيه ال “لا اهتمام” تماما لشكل الجسم و الصحه..

ولكن ما هو تعريف الوزن المثالي؟

إلى حد تجويع نفسك حتى الموت، وتمنعى نفسك من الأشياء التي تحبيها؟ أم الحفاظ على الوزن والبقاء عليه سليم ومناسب؟ بعض النساء اللاتي لا تحتجن إلى اتباع نظام غذائي تصبحن أكثر فأكثر تحت سيطره هاجس فقدان أو كسب الوزن؛ عندما كل ما تحتاج إليه هو روتين منتظم عادي فقط للحفاظ على الشكل والصحة العامة. إليك بعض النصائح حول كيفية “المحافظة” على وزنك و صحتك:

لا تحرمى نفسك من ما تريدى أكله، واهدفى الى نمط حياة معتدل ومتوازن. إذا اردتى اكل “ام على” مثلا، تمتعى و كلّى؛ لكن تأكدى من عدم الاكثار فى الاكل بقية اليوم، أو مارسى بعض الرياضه الخفيفه كى تحرقى السعرات الحرارية في نهاية اليوم. اذا حرمتى نفسك من شيء على الأرجح سوف تعوضيه بما هو اكثر دسامه في نهاية المطاف.

الاستطعام عاطفة تماما مثل الحب، بل انه فن! خذى وقتك تذوقى وتمتعى بكل إحساس بكل قضمه, استشعرى التوابل,انغمسى فى ما تأكلين؛ معدتك تأخذ حوالي 20 دقيقة لإرسال إشارات إلى المخ كى تكونى “شبعتى”، لذا خذى وقتك للتمتع بتناول الطعام.
لماذا تعتقد أن الله خلق جميع هذه الخضروات الملونة؟ كى يغرى الانسان ان يتناولهم! اكثرى من الالوان في الغذاء اذا كنتى تريدى صحه أفضل و جسم اقوى،وايضا ستجعلى من طبقك لوحة فنيه ملونة.

شوكولاته؟ اكيد! من يستطيع قول لا لها؟

اسمحى لنفسك نوعك المفضل مرة واحدة في الأسبوع، وربما في نهاية الأسبوع؛ وثقّى عندما اقول لكى ان سوف يكون طعمها أفضل بكثير, مثل حضن الحبيب بعد طول غياب.
تعرفى على “الوجبات الخفيفة الطبيعة”. الفواكه هي البديل المثالي للوجبات الخفيفة. كلّى الفواكه قدر ما تشائين… التفاح الموز البرتقال إلخ ,نعم بهم سعرات الحرارية، ولكنها صحية و مفيده..

من وقت الى اخر لا يضر ان تأكلى وجبه دسمه او ما نسميه “الاكل الغير صحى” والصودا، بل هو جيد للقلب لأنه يعطى الإحساس ال -لا حرمان من شىء-؛ ومع ذلك، ركزى عقلك على مفهوم التوازن.

الصودا، العدو الرئيسى للمرأة؛.يروى عطشك وفي الوقت نفسه يحرمك من البطن مسطحة.لا تنسى ابدا التوازن، مرة واحدة في أسبوع وربما عندما كنتى حقا تريدى واحدة، ولكنى أضمن لكى عندما ترى الفرق ، لن تكونى عطشه لها فى اى وقت قريب.
لا تحتاجى الى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لتبقى جسمك متماسك و مرن. اجعليها عادة شخصية:

• الركض على الأقل مرة واحدة في أسبوع (ستشعرين بأحساس مذهل كل مره).
• ال(sit ups) يوميا ، لن يستغرق أكثر من 5 دقائق..الكي ببعض الافكار.
• المشي الكثير، اركنى سيارتك واذهبى مشي الى وجهتك, وعندما تمشى تأكدى من أن “تشفطى” بطنك.
• من اجل ذراعيك:تحتاجين فقط زجاجة من المياه (1 لتر)
- قفى و الزجاجة فى يدك بجانب جسمك، ثم ارفعى ساعدك حتى يصل إلى ارتفاع كتفك وخفضه ببطء إلى أسفل. 10 مرات
- الزجاجة في يدك ارفعى ذراعك في الهواء ثم اخفضى الساعد خلف رأسك.

من خلال التوازن و الاعتدال, ستسطعمى الحياه من منطلق اخر. و دائما تذكرى: خير الامور الوسط.


468x60
معلومات عن التدوينة الكاتب : Shagor Hpk بتاريخ : vendredi 23 novembre 2012
المشاهدات :
عدد التعليقات: 0، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا
250x300

شكرا لتعليقك
عرب ويب