أطعمة ترفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال

468x60

أطعمة ترفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال



أظهر تقرير طبي حديث أصدرته الدورية الأميركية للتغذية الإكلينيكية، أبرز الأطعمة والخضراوات المستخدمة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، من أبرز الهرمونات الجنسية الذكورية، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، والتي تساهم في تكوين هذا الهرمون الجنسي، وأبرز هذه الأطعمة هي:

فول الصويا: أحد الخضراوات المثالية لرفع مستويات التستوستيرون، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الدهون، وهو ما يساهم بشكل كبير في تكوين هرمون التستوستيرون، كما يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم، والذي يساهم بشكل كبير في زيادة معدل إنتاج هذا الهرمون الجنسي. 


الثوم: يرفع ويحفز من معدل إنتاج الجسم لهرمون التستوستيرون بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنه لديه فوائد في تنظيم الضغط الدموي ومستويات الكولسترول بالدم وتحسين صحة الإنسان بشكل عام.


الفول: ويحتوي على كميات كبيرة من الزنك، حيث يمد كوب واحد من الفول الإنسان بـ22% من الاحتياجات اليومية من عنصر الزنك، وهو ما يحفز إنتاج مستويات أكبر من هرمون التستوستيرون.


الأفوكادو: وهو أحد الخضراوات الغنية جداً بالدهون، حيث يحتوي كل كوب واحد من شرائح الأفوكادو على 21 غرام من الدهون بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد المصادر الغذائية الغنية بالمغنيسيوم، وهو ما يرفع من معدلات إنتاج التستوستيرون.


السبانخ: أحد الأكلات منخفضة السعرات الحرارية، وهى غنية جداً بالكالسيوم، حيث يحتوي كوب واحد من السبانخ على 24% من احتياجات الإنسان اليومية من هذا العنصر، وكشفت دراسة علمية نشرت في عام 2009 عن أن مستويات الكالسيوم العالية تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون.


468x60
معلومات عن التدوينة الكاتب : Shagor Hpk بتاريخ : vendredi 1 janvier 2016
المشاهدات :
عدد التعليقات: 0 للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا
250x300

شكرا لتعليقك
عرب ويب